رحبت الجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (وكالة الأنباء الإسلامية الدولية سابقا) ، في دورتها الخامسة التي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 15 أكتوبر 2017 م، باستضافة الاتحاد للاجتماع الثاني لجائزة منظمة "التعاون ال
دعت الجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة "التعاون الإسلامي"، في دورتها الخامسة المنعقدة في مدينة جدة (غرب السعودية) أخيراً، وكالات الأنباء الأعضاء إلى التوعية حول الدعاية السالبة عن الدول الإفريقية الأعضاء، التي تطلقها بعض وسائل الإعلام الغربية،

اختتمت مساء اليوم السبت في تونس جولة المباحثات بين أطراف النزاع الليبي برعاية الأمم المتحدة بدون تسجيل تقدم يتيح اخراج ليبيا من أزمتها السياسية والاقتصادية.
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه يتوقع انتقالا قريبا إلى "مرحلة جديدة" في سوريا، بعد استعادة مدينة الرقة شمالي البلاد من تنظيم داعش الإرهابي.

أعرب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، عن إدانته لمضي سلطات الاحتلال الإسرائيلي في خططها لبناء 2,900 وحدة استيطانية في أنحاء محتلفة من الضفة الغربية.
أكدت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، أن مصلى باب الرحمة الذي يقع شرق المسجد الأقصى، جزء لا يتجزأ من الأقصى؛ وأن إقدام شرطة الاحتلال على استصدار قرار من المحكمة الإسرائيلية بإغلاق هذا المصلى هو تجاوز لصلاحيات الشرطة، وهو أيضاً قرار باطل لأنه صدر عن محكمة

دعا المشاركون في افتتاح فعاليات اليوم الأول من ملتقي" الوسطية في الإسلام" الذي يقيمه فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بإندونيسيا إلى التعايش السلمي بين مختلف أطياف المجتمع. مؤكدين أن ذلك الوسيلة الناجعة لتقدم البشرية.
حذر مفتي لبنان الدكتور عبداللطيف دريان من خطورة استمرار زيادة موجة العداء للإسلام في العالم بسبب ربطه ظلماً وعدواناً بالإرهاب الذي يجرمه الإسلامي ويكتوي به، ومن صوره الجرائمُ التي يَتَعَرَّضُ لها مسلمو الروهينغيا، على يَدِ القُوَى العَسكرِيَّةِ الفاشِيَّ

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن أعدادا كبيرة تقدّر بالآلاف من مسلمي الروهنغيا في طريقهم الآن للهرب من ولاية راخين (إقليم أراكان) غرب ميانمار، متجهين إلى بنغلاديش المجاورة.
أكدت منظمة "اليونيسيف" أن نحو 12 ألف طفل من مسلمي الروهينغا يلجؤون أسبوعياً إلى بنجلاديش، وأن اكتظاظ مخيمات اللاجئين يهدد هؤلاء الأطفال بسوء التغذية والإصابة بالكوليرا.

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن محطة الفضاء الصينية، ستسقط خلال الأشهر القليلة المقبلة على الأرض، بعدما تم فقدان السيطرة عليها أواخر العام الماضي.
افتتحت في "المنامة" مسابقة الشرق الأوسط للسيارات التي تعمل بالطاقة الكيميائية (Chem-E-Car Competiton) والتي تُعقد للمرة الثانية في البحرين خلال الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات "ميبك 2017".

يبحث المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة، اعتماد وثيقة توجيهية بشأن المدن الخضراء، للتكيف مع المتغيرات المناخية.
أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، بشدة، المذبحة التي أوردت التقارير أن الميليشيات المناهضة لاستخدام السواطير "أنتي بالاكا" نصبتها في 18/10/2017 لـ 146 مسلمًا في بومبولو في جمهورية إفريقيا الوسطي.

ذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن الوكالات الإنسانية في ليبيا، تقدم المساعدة المنقذة للحياة لأكثر من 14500 لاجئ ومهاجر، احتجزهم المهربون في عدة مواقع، منها مزارع ومنازل ومخازن في مدينة صبراتة الساحلية وما حولها.
قدّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للأشقاء في اليمن منذ تدشينه على يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حتى الآن، عدداً من المشاريع، بلغت 161 مشروعًا متنوعًا للمحافظات اليمنية كافة في مجالات عدة شملت المساعدات الإغاثية

العواد: تحويل وكالة الأنباء الإسلامية إلى اتحاد وكالات
تحويل وكالة الأنباء الإسلامية إلى اتحاد وكالات
الاجتماع الـ 25 للمجلس التنفيذي للاتحاد
الاجتماع الـ 25 للمجلس التنفيذي لـ #وكالة_الأنباء_الإسلامية
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا