قتل شخصان، بينما أصيب أربعة آخرون بجروح في حادثي عنف منفصلين اليوم، في العاصمة العراقية.
أعلنت البحرية الأميركية، الاثنين، تعليق عملياتها حول العالم بعد اصطدام وقع في وقت مبكر من صباح الاثنين بين السفينة الأميركية "يو.إس.إس.جون.إس ماكين" وناقلة نفط.

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الإثنين، بلدة كفر حارس قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، تحت حراسة مشددة من مئات الجنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وقعت وزارة الثقافة الفلسطينية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، اليوم الاثنين، اتفاقية لتعزيز القدرات الوطنية لصون التراث الثقافي غير المادي في فلسطين.

بلغ عدد القادمين إلى السعودية لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس الأحد 1.151.010حجاج، بزيادة بلغت 228.704 حجاج عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي، و بنسبة قدرها 25 %، وذلك وفق الإحصائ
أكملت منظومة النقل السعودية استعداداتها لنقل أكثر من مليوني حاج خلال موسم هذا العام، الذي يشهد زيادة كبيرة في أعداد الحجاج، مع قرب انتهاء أعمال توسعة الحرمين الشريفين.

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له على موقع "التويتر" وجوب "قتل بعض المسلمين برصاصات منقوعة في دماء الخنزير"، وذلك بعد ساعات قليلة من وقوع اعتداء برشلونة، عاصمة اسبانيا، وفق ما نشر موقع "برس تي في".
شجب وزير العدل الأسترالي، جورج برانديس، موقف بولين هانسون زعيمة حزب "أمة واحدة" اليمني المتطرف عندما جلست في مقعدها مرتدية النقاب في محاولة للفت الانتباه لدعوة حزبها لحظر ارتدائه، ناصحا ومحذرا إياها من مغبة التسبب في إساءة إلى الطوائف الدينية في البلاد

قال باحثون من روسيا، إنهم طوروا دواء من شأنه إبطاء تطور أعراض مرض الزهايمر الذي يدهم كبار السن.
توصلت دراسة حديثة اجريت في كوريا الجنوبية إلى أن كثيرا من الأشخاص يشعرون بالضيق في حال ابتعادهم عن هواتفهم النقالة وهو ما يسمى بمرض "النوموفوبيا" مما يؤدي إلى تأثير سلبي على حياتهم اليومية .

جددت منظمة التعاون الإسلامي تأكيدها على المكانة المركزية الدينية والروحية لمدينة القدس الشريف، تزامنا مع حلول الذكرى الأليمة الثامنة والأربعين للمحاولة الآثمة لإحراق المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
نعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو - الدكتور عبد الكبير العلوي المدغري المدير العام لوكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس، إحدى اللجان الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي توفي أمس الأول بعد معاناة طويلة مع المرض

واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا تأمين مادة الخبز للأشقاء السوريين اللاجئين في الشمال اللبناني، ضمن المشروع الغذائي "شقيقي قوتك هنيئاً " حيث تستهدف بذلك اللاجئين في منطقة عكار اللبنانية، ليبلغ عدد الأسر المستفيدة من هذا المشروع ما يقا
أعلن نائب وزير إعلام سيراليون كورنيليوس ديفو، دفن جثث 441 شخصا ضحايا الفيضانات الكارثية التي ضربت عاصمة سيراليون في بداية الأسبوع، وهي حصيلة لم تسجل ارتفاعا منذ الجمعة.

تتوقف دقات ساعة بيغ بن الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن اعتبارا من الأسبوع المقبل حتى عام 2021 بغية إجراء إصلاحات ضرورية
طالب أقارب ركاب الطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من 3 أعوام حكومة كوالالمبور الجمعة الموافقة على عرض من شركة استكشاف اميركية القيام بمواصلة عملية البحث عن الطائرة، التي تم تعليقها مطلع العام الجاري.

توقعت "بترولوغستكس" التي ترصد شحنات منظمة أوبك الاثنين أن ينخفض معروض المنظمة من النفط الخام 419 ألف برميل يوميا في أغسطس، نظرا لخطط السعودية لخفض الصادرات وتخفيضات منتجين آخرين.
أجرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، الاثنين، مباحثات مع بعثة من البنك الدولي تتعلق بإجراءات الحصول على الشريحة الثالثة والأخيرة من قرض البنك بقيمة مليار دولار.

الأقصى من الاحتلال وحتى الإغلاق
الاحتلال يضع بوابات إلكترونية على أبواب الأقصى
لقاء خاص مع معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين
#ألعاب_التضامن_الإسلامي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا