أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أن جهود التكامل الخليجي تقوم على ركائز وأسس ثابتة قوامها علاقات تاريخية وطيدة وترابط اجتماعي وثيق وتشابه في الموارد الاقتصادية.
تمكنت المقاومة الشعبية بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء الخميس (29 سبتمبر 2016)، من التقدم والسيطرة على مواقع مهمة لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

أعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية الخميس (29 سبتمبر 2016) أنها ستبدأ السبت المقبل بصرف المنحة المالية الثانية للمستفيدين من المنحة الكويتية للمتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014.
بحث رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، مع كبير المستشارين في المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في جدة محمود الخشمان، سبل دعم إقامة العديد من المشاريع في فلسطين.

بلغ إجمالي عدد حجاج الدول الأفريقية غير العربية المغادرين من مكة المكرمة في طريق عودتهم إلى أوطانهم حتى مساء اليوم السبت (24 سبتمبر/ايلول) 74.859 حاجًا من أصل 163.142 حاجاً أدوا فريضة حج هذا العام 1437هـ في يسر وسهولة.
أكد ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، على الدور المحوري الذي تضطلع به السعودية، في خدمة الحجاج، وتهيئة كافة ما يحتاجونه لأداء مناسك هذا الركن من أركان الإسلام بكل يسر.

قال مسؤولو حكومة ولاية أراكان في ميانمار، إنهم يعتزمون إعادة النظر في قانونية المباني التي قالت الحكومة إنها ستبدأ في هدمها بما في ذلك المساجد والمدارس الدينية في مدينة ذات أغلبية مسلمة
تستضيف العاصمة المصرية القاهرة يومي 17 و18 من شهر أكتوبر المقبل، مؤتمراً عالمياً تحت عنوان "التكوين العلمي والتأهيل الإفتائي لأئمة المساجد للأقليات المسلمة"، تنظمه دار الإفتاء المصرية عبر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

ربطت دراسة إيطالية حديثة، بين تناول عدد من الأنواع الشائعة من مسكنات الألم، والعقاقير المضادة للالتهابات، وزيادة خطر الإصابة بقصور في القلب.
أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن المصاعب الاقتصادية ومستويات الفقر "المدقع" التي يتعرض لها الأشخاص خلال حياتهم، تؤثر على قدراتهم المعرفية، حتى في مرحلة الشباب.

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدورة السابعة والثلاثين لمجلسها التنفيذي في مقرها بالعاصمة المغربية، الرباط، يومي 4 و 5 أكتوبر المقبل.
تم اليوم الإعلان الرسمي عن انطلاق "صندوق العيش والمعيشة" المبتكر، والذي جاء ثمرة عامين من التعاون المكثف بين كل من البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، ودولة قطر، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

أكدت الجمعية الطبية الكويتية الخميس (29 سبتمبر 2016)، حرص واهتمام الكويت حكومة وشعبا بمختلف مؤسساتها على دعم ومساعدة النازحين.
دعت منظمة التعاون الإسلامي من على منصة منتدى باكو الإنساني الخامس٬ في أذربيجان الخميس (٢٩سبتمبر٢٠١٦) المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لبلورة رؤية حديثة تفتح الطريق أمام منظومة جديدة للعمل لإنساني حتى عام ٢٠٣٠ تلبي الاحتياجات الانسانية المتزايدة.

بلغ مجموع المسافرين، الذين دخلوا البحرين من جميع المنافذ في الفترة من 22 وحتى 28 سبتمبر الجاري 275730 مسافرا.
قال علماء فلك، أمس الإثنين 26 سبتمبر/أيلول 2016، إنهم رصدوا دليلاً على وجود رذاذ بخار ماء يتصاعد من قمر "يوروبا" التابع لكوكب المشتري، في كشف قد يجعل من السهل التحقق من وجود حياة في المحيط الدافئ المالح تحت سطحه الجليدي.

حث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي وأعضاء مجلس إدارة البنك على توحيد الإمكانات والطاقات ووضع أولويات المهام العاجلة نصب أعينهم لما من شأنه توفير السيولة النقدية والإيفاء بالتزامات اليمن تجاه المجتمع.
وقعت السعودية وتركيا في أنقرة الخميس (29 سبتمبر 2016)، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات العمل، وذلك خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف لتركيا.

الدكتور عبدالله المنصور - كيف يرى مسلمو آوروبا إدارة السعودية للحج؟
الطريفي لــ "إينا": برسالة السلام في الحج نواجه حملات تشويه صورة الإسلام
عرفات الان الحج
تقرير عن دور دولة الإمارات في مجال العمل الإنساني
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا