أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس فرنسوا هولاند سيتفقد الجمعة المقبلة حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في المتوسط.
صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على خطة واسعة تهدف إلى تعزيز دفاعات روسيا في مواجهة هجمات المعلوماتية القادمة من الخارج، ووقف ما يعتقد بأنه تأثير أجنبي.

أدانت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، بشدة، إقرار الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) بالقراءة التمهيدية مشروع قانون "تشريع البؤر الاستيطانية" في الضفة الغربية، الذي من شأنه إضفاء "شرعية" على نحو أربعة آلاف وحدة استيطانية شيدت على أملاك فلسطينية خاصة، ومصادرة آل
أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، اليوم الثلاثاء (6 كانون الأول/ ديسمبر 2016)، عن التزامها بتقديم 47 مليون دولار أمريكي على مدى خمس سنوات، لتحسين الاستدامة المالية للبلديات الفلسطينية، والمساءلة، وتقديم الخدمات

بدأت محكمة عليا في لندن، اليوم الثلاثاء، جلسات قضية ضد الحكومة البريطانية بسبب إدراج اسم رجل مسلم على قائمة علنية "للمتطرفين وأصحاب خطابات الكراهية".
أكدت شركة "تويتر" عدم استعدادها لبيع خدماتها لمساعدة الرئيس المنتخب دونالد ترامب في مشروع إقامة سجل للمسلمين، وذلك من بين تسع شركات تم استطلاع رأيها في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما نشر موقع "روسيا توداي".

وجه قادة الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية رسالة إلى الرئيس المنتخب دونالد ترامب، مطالبين إياه بإعادة النظر في تعيين بعض الشخصيات في إطار التحضير للفريق الانتقالي إلى البيت الأبيض، لا سيما وأن الكثير منهم عبّر عن معاداته للإسلام بشكل صريح، وفق
نبه مسؤول كبير بالأمم المتحدة، إلى أن سمعة حكومة أونغ سان سوكي، في ميانمار في خطر، وسط مخاوف دولية بشأن كيفية معالجتها للعنف في الجزء الشمالي الغربي المقسم من البلاد.

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الخليجي للكهرباء، المهندس أحمد الإبراهيم، أن حجم التبادل التجاري في الطاقة منذ بداية 2016 بلغ أكثر من 130 ألف ميغاواط ساعة، وهي أكبر كمية من الطاقة المتاجر بها عبر شبكة الربط منذ تأسيسها.
قال وزير المالية الياباني هيروشيغه سيكو، إن اليابان ستستضيف مؤتمرا عالميا للروبوتات عام 2020م.

تفقد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور بندر محمد حجار، اليوم الثلاثاء، في نطاق زيارته الحالية لفرنسا, بعض المدارس التي قام البنك بدعمها لصالح المجتمع المسلم في فرنسا.
استهجن الدكتور عبدالعزيز التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- إصرار روسيا على المشاركة مع نظام الأسد وقوى أجنبية أخرى في الجرائم البشعة التي ترتكب بحق الشعب السوري، وتدمير مدنه تحت غطاء محاربة الإرهاب

قضت محكمة صينية بعدم اقتراب امرأة من زوجها مسافة تقل عن 200 متراً لمدة ستة أشهر، على خلفية ضربها له، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ تطبيق قانون العنف داخل الأسرة في البلاد.
جاوز مؤشر الجسيمات الناعمة الضارة في الهواء (PM 2.5) شمال الصين، الحد الآمن لسلامة الإنسان الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية، بنحو 20 ضعفًا، وذلك جراء تلوث الهواء الكثيف.

بحث المنتدى الوزاري الخامس للغاز، الذي نظمه الاتحاد الدولي للغاز، بالتعاون مع منتدى الطاقة العالمي في نيودلهي، اليوم الثلاثاء، عددًا من القضايا التي تهم منتجي الغاز ومستهلكيه، بالإضافة إلى قضايا الاقتصاد العالمي.
بدأت في العاصمة البحرينية "المنامة"، اليوم الثلاثاء (6 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، أعمال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، بمشاركة أكثر من 1300 من قادة المؤسسات الرائدة في صناعة التمويل الإسلامي، الذين يشكلون أبرز المصارف وشركات التأمين والمؤسسات المالية

الإمارات.. مسيرة الاتحاد
الدكتور عبدالله المنصور - كيف يرى مسلمو آوروبا إدارة السعودية للحج؟
الطريفي لــ "إينا": برسالة السلام في الحج نواجه حملات تشويه صورة الإسلام
عرفات الان الحج
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا