أعلن قائد القيادة الأمريكية الوسطى، الجنرال جوزيف فوتل، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس/آب، أن القوات العراقية قد تستعيد مدينة الموصل، أكبر معقل لتنظيم داعش في العراق، قبل نهاية العام الجاري.
قال مسؤول عسكري أمريكي اليوم الثلاثاء إن القوات التركية والمقاتلين الأكراد في شمال سوريا توصلوا إلى "اتفاق غير رسمي" لوقف القتال بينهما.

اطّلعت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وظروفهم الحياتية والمعيشية، وبحثت مع قيادة الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة قضية إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وكذلك النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.
اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية قيام ما تسمى حركة "ليهافا" الإسرائيلية الإرهابية بتنظيم دورات لمستوطني تجمّع "شبيبة التلال" الإرهابي جنوب الخليل، تشريعًا لاستهداف الشعب الفلسطيني، واستباحة لدمه، وإنتاجًا لنار التطرف والتحريض والوحشية.

دعت البحرين حجاجها إلى بيت الله الحرام إلى ضرورة استيفاء كافة التعليمات الخاصة بموسم الحج، والمتضمنة أخذ التطعيمات الوقائية اللازمة ضد الأمراض الوبائية.
وصل نحو 50 حاجاً يمنيا من ضمن الفوج الأول الذي دخل عبر منفذ الوديعة، والبالغ عدده 2500 حاج، إلى مقر سكنهم بمكة المكرمة، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا شريط فيديو يظهر صاحب مطعم في إحدى ضواحي باريس يطرد شابتين مسلمتين.
أبدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل استياءها من رفض بلدان أوروبية استقبال لاجئين لمجرد كونهم مسلمين، وقالت: إن ذلك "غير مقبول"، وأكدت تمسكها بتطبيق نظام حصص لتوزيع اللاجئين داخل الاتحاد الأوروبي

طالبت يانغ لي مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في ميانمار المشاركين في مؤتمر السلام هناك، والذي ينعقد في الفترة من 31 أغسطس الجاري وحتى 5 سبتمبر، بوضع قضايا حقوق الإنسان في أولوية المناقشات وبذل كل الجهود لضمان أن تكون عملية السلام عم
رحب المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بالقرار الذي اتخذه القضاء الفرنسي لوقف قرارات بحظر البوركيني التي تشجع بنظره على التعصب ووصم المسلمين.

كشفت دراسة طبية أن اتباع "حمية البحر المتوسط" أكثر وقاية لقلب الإنسان من تناول حبوب خفض الكولسترول.
نجح علماء كنديون في مؤسسة "ماكس تك" للتصميم والابتكار بمدينة واترلو الكندية في صناعة جهاز لمكافحة فيروس زيكا.

يعقد كرسي الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي في جامعة ياوندي الثانية، في الـ6 من سبتمبر القادم بالكامرون، منتدى شبه إقليمي حول القيادات النسائية في منظمات المجتمع المدني.
زار المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين في رام الله، حيث استقبله ممثل المنظمة في فلسطين المحامي أحمد الرويضي وطاقم المكتب

وصلت مدينة تعز شاحنتان محملتان بأكثر من 12 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية الطارئة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية
أكدت مصادر تركية رسمية أن الجيش التركي أدخل خلال الساعات الماضية أول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة جرابلس شمالي حلب، تشمل أغذية وأدوية ستوزع على أهالي المدينة خلال ساعات.

أحبطت مصالح الأمن المغربية، أمس الاثنين (29 أغسطس 2016)، عملية كبيرة لتهريب المخدرات إلى أوربا، وصادرت خلالها حوالي طنين من الشيرا (مستخلص القنب الهندي)، بالقرب من مدينة الدار البيضاء (وسط البلاد).
أطلقت السلطات الصينية حملة جديدة تستهدف منع ظهور "نمط الحياة الغربية" في الأخبار ذات الطابع الترفيهي والاجتماعي، في أحدث محاولة حكومية لتشديد القبضة الحكومية على الإعلام.

قال نائب مدير شركة غازبروم الروسية، الكسندر ميدفيديف، إن وفدًا للشركة برئاسة مديرها التنفيذي، أليكسي ميلر، سيجري غدًا الأربعاء زيارة إلى تركيا، لمناقشة مشروع "السيل التركي"، لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر تركيا.
فتح أول فندق حلال في تايلاند أبوابه رغبة منه في استقطاب المزيد من السياح المسلمين، وتعزيز ذلك القطاع الاقتصادي، وفق ما نشر موقع وكالة "رويترز"

تقرير عن دور دولة الإمارات في مجال العمل الإنساني
شاهد لحظات قصف البرلمان التركي
مشاهد من الرعب والفوضى بعد اعتداء نيس
هلع وفوضى إثر هجوم نيس
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا