اعتبر المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، اليوم الثلاثاء، أن العنف انخفض في سوريا منذ توقيع مذكرة التفاهم في أستانة حول المناطق الخالية من الاشتباكات بسوريا.
حذر النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز، اليوم الثلاثاء، من تزايد الكراهية ضد المسلمين في أوروبا، داعيا إلى إقامة جسور الحوار لتعزيز التفاهم بين مختلف الديانات.

لقي ستة فلسطينيين مصرعهم، وأصيب خمسة آخرين، في حادث سير وقع عصر اليوم الثلاثاء، بين سيارة أجرة فلسطينية وحافلة مصفحة للمستوطنين قرب متسوطنة "عوفرا" شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية.
نفى الناطق بلسان البيت الأبيض شون سبايسر، مساء أمس الاثنين، أن يكون اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله الأربعاء الماضي، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، قد شهد أجواء من التوتر.

أوضحت محكمة العمل في العاصمة الألمانية برلين، أن معلمة مسلمة محجبة وولاية المدينة أبرمتا تسوية بعد نزاع قانوني بينهما. مشيرة إلى أن الولاية ألزمت نفسها بدفع تعويض مالي للمعلمة.
قالت النيابة البريطانية، إنها وجهت الجمعة (23 يونيو 2017)، لسائق الشاحنة البريطاني الذي صدم مصلين مسلمين قرب مسجد في لندن هذا الأسبوع، تهمة "القتل المرتبط بالإرهاب ومحاولة القتل".

أدى مسلمو الصين، الاثنين (26 يونيو 2017)، صلاة عيد الفطر في مسجد "نيوجيه" التاريخي بالعاصمة بكين، وسط إجراءات أمنية مشددة.
أعلنت الشرطة البريطانية، أن حادثة الدهس التي وقعت، صباح الأحد (25 يونيو 2017)، خلال تبادل المسلمين التهاني بمناسبة العيد في مركز رياضي بمدينة نيوكاسل شمال البلاد، عرضي ولا علاقة له بالإرهاب.

تعرضت شركات عالمية رائدة، اليوم الثلاثاء، لهجوم إلكتروني كاسح، أدى لوقوع عطل في حواسيبها وأنظمة تشغيلها، فيما قالت أخرى إن أنشطتها لم تتوقف جراء "القرصنة"، وتشير شكوك الخبراء إلى دور محتمل لبرنامج "رانسوم وير"، في المشكلة الرقمية.
أعلن البنك المركزي الاوكراني، اليوم الثلاثاء، في بيان، أن العديد من المصارف الأوكرانية تتعرض لاختراق معلوماتي عطل عملياتها، الأمر الذي جعله يدعو المؤسسات المالية الأخرى إلى الحذر وتشديد الاجراءات الأمنية.

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، التفجير الذي استهدف الجامع النوري في المدينة القديمة بالشطر الغربي للموصل، يوم الخميس الماضي (22 يونيو 2017)، وأدى إلى تدميره بالكامل، وتدمير منارته الشهيرة بمنارة الحدباء.
أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن صادق مواساته لباكستان، إثر سقوط أكثر من 150 قتيلا قضوا جراء انفجار صهريج نفط يوم أمس الأحد 25 يونيو 2017 على الطريق الرابطة بين كراتشي ولاهور.

واصلت العيادات التخصصية السعودية التابعة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، تقديم خدماتها الصحية في مخيم الزعتري خلال أيام عيد الفطر المبارك لجميع الفئات العمرية من اللاجئين السوريين.
تستضيف مدينة إسطنبول التركية العدد الأكبر من السوريين اللاجئين في تركيا، حيث يبلغ عددهم 484 ألفا و810 سوريين من أصل ثلاثة ملايين

فرضت أجهزة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي غرامة غير مسبوقة على جوجل التابعة لشركة ألفابت بلغت 2.42 مليار يورو (2.7 مليار دولار) اليوم الثلاثاء لتحيزها لخدمتها التسويقية على نحو غير قانوني.
أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الاثنين، أنه من المنتظر تدشين التاكسي الجوي بشكل تجريبي في الربع الأخير من العام الجاري.

أدى الآذريون، الاثنين (26 يونيو 2017)، صلاة عيد الفطر في مساجد العاصمة باكو التي اكتظت بالمصلين.
وسط أجواء روحانية وإيمانية مفعمة بالأمن والأمان، شهد أكثر من مليوني مصلٍ من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك, حيث توافد المصلون إلى المسجد الحرام منذ وقت مبكرٍ اليوم، فامت

​أظهرت بيانات حكومية صينية الاثنين (26 يونيو 2017)، أن واردات الصين من النفط الخام الكويتي تراجعت خلال مايو الماضي بنسبة 7.4 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 318 ألف برميل يوميا.
أعلنت شركة تاكاتا اليابانية لتصنيع تجهيزات السيارات الاثنين (26 يونيو 2017)، إفلاسها بعد حملة مكثفة لسحب سيارات بسبب خلل في الوسائد الهوائية التي تصنعها، ما رتب عليها ديونا فادحة.

لقاء خاص مع معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين
#ألعاب_التضامن_الإسلامي
اجتماع البنك الاسلامي للتنمية
الروهنغيا الاضطهاد الأحمر - فلم وثائقي قصير
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا