الجمعة 8 صفر 1442 هـ
الأحد 26 شعبان 1441 - 12:35 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-4-2020
(أذرتاج)
باكو (يونا) - أعلنت لجنة العمليات الخاصة بمتابعة أزمة فيروس كورونا في أذربيجان، مساء أمس، تمديد فترة نظام الحجر الصحي الخاص المطبق على أراضي البلاد لزيادة كفاءة حماية حياة الناس وصحتهم وخفض سرعة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الأذربيجانية (أذرتاج) عن بيان مقر العمليات أن القرار جاء بعد دراسة حالة المرضى المتلقين العلاج لدى المستشفيات ذات النظام الخاص على نطاق البلد وعينات اختبارية أخذت عن الذين وضعوا في الحجر الصحي، وكذلك الأوضاع الصحية الوبائية في ظروف المرض في العاصمة والمحافظات خلال مدة نظام الحجر الصحي الخاص.  
وقرر مقر العمليات لدى مجلس الوزراء تمديد مدة نظام الحجر الصحي من الساعة 00.00 من يوم 20 أبريل الجاري إلى الساعة 00.00 من يوم 4 مايو المقبل. وبحكم هذا القرار يمدد سريان جميع التدابير المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء الأذربيجاني الصادر في 2 أبريل الجاري رقم 124 بما فيه وقف الدخول والخروج براً وجواً وبحراً من وإلى جمهورية أذربيجان باستثناء نقل الشحنات وكذلك الرحلات الجوية ومن ضمنها وقف جميع الفعاليات الخاصة بالتعليم والتدريس والتربية لدى جميع المؤسسات التعليمية.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي