الخميس 21 رمضان 1441 - 16:59 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 14-5-2020
العمانية
مسقط (يونا) - أكد وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، أن العدد الكلّي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس (كورونا - كوفيد ١٩) المسجلة في السلطنة بلغ (4341) حالة، تعافى منها (1303) حالات، فيما بلغ عدد الوفيات (17) حالة.
وأشار وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، إلى أن نسبة الوفيات في السلطنة ما زالت منخفضة، حيث لا تتجاوز (4ر0) بالمئة من المصابين.
وقال الدكتور أحمد بن محمد السعيدي: إن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كورونا) تُدرك التأثيرات الاقتصادية والصحية والاجتماعية للجائحة، وهي تسعى إلى تحقيق التوازن في اتخاذ قراراتها لما فيه المصلحة العامة بالتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والعمل.
وأضاف: إن اللجنة تدرك كذلك تأثر أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإغلاق الذي لم يكن تامًا وكلما طالت فترة العزل كلما زادت الخسائر وفي حالة تم رفع العزل قبل أن تستقر الأمور ربما تكون له عواقب وخيمة ولذا كان لابد من التوازن واتباع التعليمات الصحية عند فتح أي نشاط.
 (انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي