الجمعة 8 صفر 1442 هـ
السبت 07 شوال 1441 - 00:52 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 30-5-2020
الخرطوم (يونا) - تسلم السودان بعد ظهر اليوم 11 طناً من الإمدادات الطبية هي الدفعة الثانية من المساعدات الطبية الإماراتية الرامية لدعم جهود البلاد في الحد من انتشار جائحة كرونا، ليرتفع الدعم المقدم من الإمارات إلى 18 طنا منذ أبريل المنصرم.
ووصلت إلى مطار الخرطوم مساء اليوم طائرة إماراتية تحمل المساعدات، وكان في استقبالها الفريق ركن محمد الغالي على يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي والسفير الإماراتي بالخرطوم حمد محمد حميد الجنيبي وعدد من المسؤولين من الحكومة ومن السفارة الإماراتية.
وأشاد الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، بمتانة العلاقات بين السودان والإمارات العربية المتحدة، منوها إلى أن المساعدات تمثل الدفعة الثانية من الدعم المقدم من الإمارات.
وعبر الفريق محمد الغالي عن تقدير رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والحكومة الانتقالية لجهود الإمارات حكومة وشعبا ووقفتها مع السودان، مبينا أن المساعدات تمثل دعما كبيرا للقطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا.
وقال السفير الإماراتي، في تصريحات صحفية، أن دولة الإمارات تدعم السودان وتقف إلى جانبه في مواجهة جائحة كورونا التي ضربت العالم، مشيرا إلى أن المساعدات يستفيد منها مقدمو الخدمة من الكوادر الصحية وكذلك المصابين، فضلا عن الوقاية للشرائح الأخرى.
وأكد السفير الإماراتي  أن العلاقات بين السودان والإمارات متينة في المجالات كافة وتنبع من أواصر الأخوة، مؤكدا استمرار الإمارات في وقفتها الى جانب السودان وشعبه .
وذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا) أن الدفعة الأولى من المساعدات الإماراتية وصلت في الثاني والعشرين من أبريل الماضي وبلغت (7) أطنان من المواد الطبية الخاصة بمكافحة كورونا.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي