الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 - 10:51 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 7-7-2020
باكو (يون) - بحث كل من وزير الخارجية الأذربيجاني إلمار محمدياروف، والمفوض الأوروبي في شؤون الجوار والتوسعة أوليفر وارهيل، محاور الشراكة بين الجانبين وذلك في اجتماع افتراضي مساء أمس.
وأفادت وكالة أذرتاج نقلا عن المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية: إن الاجتماع الافتراضي حضره رئيس المندوبية الأذربيجانية لدى الاتحاد الأوروبي ورئيس الاتحاد الأوروبي لدى أذربيجان.
شهد الاجتماع مناقشة مسائل مشاركة أذربيجان في إطار الشراكة الشرقية والمسائل المدرجة في أجندة الشراكة الثنائية بين أذربيجان والاتحاد الأوروبي.
وأعرب وزير الخارجية الأذري عن شكره للاتحاد الأوروبي على مساعدته ودعمه للمساعي الوطنية لأذربيجان في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكداً على أهمية مواصلة التعاون في هذا الإطار، مشيداً بالموقف الحازم للاتحاد الأوروبي من وحدة أراضي الدول واستقلالها وسيادتها. وتبادل الطرفان الآراء حول اجتماع قمة مقبلة لبلدان الشراكة الشرقية في العام المقبل، كما تمت مناقشات حول اتفاقية ثنائية جديدة بين أذربيجان والاتحاد الأوروبي .

وتباحث الطرفان حول مسائل اتفاقية إنشاء مكان طيران موحد وأولويات الشراكة ومشاركة أذربيجان في برامج الاتحاد الأوروبي وإلغاء تأشيرات فيزا.
واستعرض مسؤولو الطرفين مسائل التعاون في مجال الطاقة والنقل وناقشوا المشاريع الكبيرة في كلا المجالين وآفاق تطويرها.
 ((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي