السبت 04 ذو الحجة 1441 - 11:25 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 25-7-2020
الصورة أرشيفية عبر الانترنت

الرياض (يونا) ـــ أكد نائب وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، وجود تنسيق كامل مع وزارتي الصحة والداخلية، لتطبيق البروتوكولات الصحية والأمنية، خلال موسم حج 1441هـ، الذي وصفه بـ "الحج الاستثنائي" من المقاييس الإجرائية والتنظيمية والصحية كافة.
وقال الدكتور مشاط: "إن هناك 160 جنسية يمثلون كافة الحجاج المقيمين، الذين وقع عليهم الاختيار لأداء فريضة حج هذا العام"، مؤكداً عدم وجود أي تفاضل في عملية الاختيار، إلا من ناحية المعايير الصحية التي وضعتها الجهات الصحية المعنية.
وذكر أن اختيار الحجاج المقيمين كان من خلال البوابة الإلكترونية، مشيراً إلى أن وزارة الحج والعمرة بدأت في تنفيذ خططها التنفيذية والتفصيلية لتنظيم موسم حج هذا العام منذ وقت مبكر، الذي يأتي في ظروف استنثنائية بسبب جائحة كورنا، مؤكداً على أخذ كافة التدابير الصحية والأمنية والتنظيمية، لإقامة مناسك الركن الخامس بسلام وأمان.
وأوضح المسؤول السعودي أنه تم تحديد قائد لكل مجموعة من الحجيج، لشرح الإجراءات الوقائية والرسائل الصحية، وليسهل التواصل معهم وإبلاغهم بالمستجدات أولاً بأول، وبالنسبة لإجراءات العزل، أكد على إلزام ضيوف الرحمن بارتداء الأساور الإلكترونية، للحرص على تطبيقهم "للعزل المنزلي"، قبل توجههم إلى المشاعر المقدسة، على أن يخضعوا للحجر المؤسسي من اليوم الرابع وحتى الثامن من ذي الحجة في مكة المكرمة.
(انتهى)

ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي