الإثنين 06 ذو الحجة 1441 - 10:21 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-7-2020
الجزائر (يونا) - أعلن الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جراد، تمديد الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 15 يوما في 29 ولاية، كإجراء احترازي للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
وأوضح الوزير الأول، في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، أنه "بعد استشارة اللجنة العلمية والسلطة الصحية وتقييم الوضعية الصحية عبر التراب الوطني، قرر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، بعد موافقة رئيس الجمهورية، تمديد التدابير الـمتخذة في إطار تعزيز نظام الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) ومكافحته".
وبيّن أن هذه التدابير ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الثلاثاء 28 يوليو 2020 ولمدة 15 يوما (من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الساعة الخامسة صباحا) مع منع حركة الـمرور لنفس المدة، بما فيها السيارات الخاصة.
وخوّل الوزير الأول الولاة صلاحية اتخاذ التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، بعد موافقة السلطات الـمختصة، لاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف أوقات الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي بشكل يستهدف بلدية أو عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.
وكان الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس الأحد عن تسجيل 593 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و9 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 395 مريضا للشفاء.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي