الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 - 12:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 5-8-2020
الصورة من (وفا)
القدس (يونا) - هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، ثلاثة منازل ومنشأة تجارية في بلدة سلوان، وأجبرت فلسطينيا على هدم منزله في بيت حنينا.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان خالد أبو تايه قوله: إن قوات الاحتلال هدمت منزلي الشقيقين سامر وسليمان القاق في حي عين اللوزة في سلوان، بعد أن كانا قد شرعا قبل يومين بإفراغ منزليهما من المقتنيات، استعدادا للهدم.
وأفادت (وفا) بأن بلدية الاحتلال هدمت منزلا للمواطن شريف عمرو في الحي ذاته؛ بحجة البناء دون ترخيص، والبناء غير القانوني، بالإضافة إلى منشأة تجارية (صالون حلاقة) بجانب منزلي القاق، وتعود للمقدسي عمر شيحة.
كما أجبرت سلطات الاحتلال المواطن المقدسي محمد علون على هدم منزله البالغة مساحته 90 مترا مربعا، ويقطنه 7 أفراد؛ وذلك تجنبا لتكاليف الهدم الباهظة.
ونقلا عن مركز معلومات وادي حلوة، فقد أصدرت بلدية الاحتلال نهاية الشهر الماضي قرارا يقضي بهدم منزل علون، دون إمكانية تجميده أو حتى تأجيله لفترة إضافية، موضحا أنه ومنذ 8 سنوات وهو يحاول ترخيصه، ولكنها فرضت عليه مخالفة بناء قيمتها 30 ألف شيقل".
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي