السبت 18 ذو الحجة 1441 - 14:21 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 8-8-2020
غزة (يونا) - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم السبت، إعادة فتح مدارسها في قطاع غزة، بالإضافة إلى المدارس الحكومية بعد خمسة أشهر من الإغلاق بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقالت (أونروا)، في بيان، إنها استقبلت 285 ألفا و768 طالبا في 277 مدرسة، بمن فيهم 32 ألفا و83 طالبا جديدا في الصف الأول الابتدائي.
وأضافت (أونروا): إنه سيتم تخصيص الـ4 أسابيع الأولى للتعليم الاستدراكي، وذلك لإعادة تنشيط الطلاب ودمجهم في العملية التعليمية، وكذلك استدراك ما فاتهم من مهارات نتيجة لتوقفهم عن الدراسة بعد إعلان حالة الطوارئ بسبب أزمة (كورونا).
وأوضحت: إن برنامج التعليم في (أونروا) اتخذ مجموعة من الإجراءات الوقائية من ضمنها "توفير جميع المواد اللازمة لتعقيم وتطهير المدارس وتدريب أذنة المدارس على كيفية استخدام المعقمات والمطهرات بفاعلية تزامنا مع تعقيم جميع المدارس دون استثناء استعدادا لاستقبال الطلاب وفقا للبروتوكولات الوقائية المعمول بها دوليا".
وأشارت إلى أنه في المرحلة الحالية سيتم إلغاء الطابور الصباحي واستبدال الاستراحة في ساحة المدرسة بين الحصص باستراحة داخل الفصول الدراسية تتخللها بعض الأنشطة الترفيهية مع ضمان تنظيم خروج الأطفال لدورات المياه دون ازدحام أو تدافع.
وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أعلنت في وقت سابق أن العام الدراسي في الضفة الغربية سينطلق وفق موعده الافتراضي السادس من سبتمبر المقبل.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي