الخميس 07 صفر 1442 - 15:38 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 24-9-2020
المنامة (يونا) - شارك اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) أمس، في أعمال الاجتماع الأول لمجموعة عمل الاستدامة الذي عقدته الأمانة العامة للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً له.
جاءت مشاركة الاتحاد في الاجتماع كعضو مراقب بدعوة من الأمانة العامة للمجلس في إطار التعاون المشترك بين الجهازين اللذين يعملان تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي.
وأثناء الاجتماع رفع الاتحاد شكر إدارته العامة باسم المدير العام المكلف أحمد بن عبد الله القرني، إلى الأمين العام للمجلس وأعضاء المجلس والمشاركين. منوهاً بالتعاون المشترك لخدمة القضايا الإسلامية.
في بداية الجلسة، رحب الأمين العام للمجلس الدكتور عبدالإله بلعتيق بأعضاء المجلس والضيوف المدعوين. لافتاً إلى ما حققه المجلس من إنجازات، وإلى عمل البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ودورها.
وناقش الاجتماع دليل الاستدامة للصناعة المالية الإسلامية، ومنهجية قياس بصمة الكربون للمؤسسات المالية الإسلامية، وسعى إلى تعزيز الوعي بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية ومبادئ الحوكمة للمؤسسات المالية الإسلامية، في حين أن منهجية قياس بصمة الكربون تهدف لمساعدة المؤسسات المالية الإسلامية في كشف وقياس نسبة انبعاث الكربون من المشاريع الناتجة من التمويلات والمحافظ الاستثمارية، الذي يمثل السبب الرئيس لتغير المناخ.
كما شهد الاجتماع جلسة لتبادل الآراء والخبرات من المتخصصين والباحثين في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، وتزامناً مع فعاليات الأسبوع العالمي للعمل من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، تم إطلاق موجز المجلس العام الــ 13 حول: "التغير المناخي وآثاره على الصناعة المالية".
 ((انتهى))
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي